8 حيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق "Whatsapp"

  • الجمعة 2015-07-10 - الساعة 13:01

شاشة نيوز - وكالات - كثيرا ما يسعى مستخدم الاجهزة التكنولوجية لمعرفة المخفي في ثنايا الجهاز الذي يستعمله، ومن ضمن البرامج التي تلاقي رواجا كبيرا هو تطبيق "Whatsapp"، وهنا نقدم لكم 8 حيل قد لا تعرفها عن هذا التطبيق:

1- استعادة الرسائل المحذوفة

إذا كنت قد قمت بحذف إحدى الرسائل على تطبيق "Whatsapp" وترغب في استعادتها فهناك حيلة بسيطة من الممكن أن تقوم بها وهي افتح "ملفاتي" من على هاتفك ثم اختر "بطاقة الذاكرة" ثم اختر "Whatsapp".

وبعدها قُم باختيار اختر "قاعدة البيانات" وستجد كلمة msgstore.db.crypt" وهي رسائلك مشفرة، اضغط عليها وقم بفتحها عن طريق أي تطبيق محرر للنصوص، وبمجرد فتح هذه الملفات ستستطيع قراءة رسائلك.

2- تغيير رقم الهاتف الخاص بك

ما يميز "Whatsapp" هو ارتباطه دئماً برقم الهاتف، ولكن في بعض الأحيان تكون في حاجة إلى تغيير رقم هاتفك على"Whatsapp" في حالة فقدان الشريحة القديمة أو تغييرها، فيمكنك القيام بالخطوات التالية افتح حساب "Whatsapp" عن طريق رقم هاتفك القديم.

ثم افتح "إعدادات" ثم اختر "تغيير الرقم"، ستظهر لك شاشة، قُم بكتابة الرقم القديم ثم الجديد، وسيتم تغييره تلقائياً وربط الحساب بالرقم الجديد.

3- إنشاء اختصار للمحادثات

تلك الخطوة رائعة لتوفير المزيد من الوقت أثناء محاولة التواصل مع شخص معين، فقط قُم بالضغط "المطول" على حساب هذا الشخص من الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم اختَر "إضافة للشاشة الرئيسية" ليمكنك تحريكه على الشاشة الرئيسية كما تريد.

4- إرسال رسائل جماعية سرية

يمكنك إرسال نفس الرسالة إلى عدة أشخاص دون أن يعلم كل منهم أنها مرسلة لشخص آخر، وسيصل الرد من هؤلاء الأشخاص لك أنت فقط، الأمر جيد لتوفير الكثير من الوقت بالطبع ويمكنك القيام به في نظام تشغيل "Android" عن طريق الضغط على زر القائمة في الشاشة الرئيسية، ثم اختر "رسالة جماعية جديدة" واختَر الأصدقاء ثم أرسل رسالتك.

5- إخفاء مؤشر "آخر ظهور"

أحياناً ترغب في إخفاء تلك الميزة التي تظهر أنك كنت متواجداً منذ فترة على التطبيق، حيث يمكنك إلغاؤها بالذهاب إلى "الإعدادات" ثم "الحساب" ثم "الخصوصية" وبعدها بضبط الخيار "آخر ظهور" إلى "لا أحد".

6- وقت قراءة الرسالة

عندما ترغب في معرفة وقت قراءة رسالتك بالضبط، يمكنك الضغط المطول على الرسالة ثم اختيار "معلومات" أو اختيار علامة التعجب التي تظهر أعلى الشاشة عند الضغط المطول على الرسالة في الإصدار الجديد من التطبيق.

7- كتم إشعارات الدردشة

في بعض الأحيان قد ترغب في عدم الخروج من مجموعات الدردشة، ولكن استقبال الكثير من الإشعارات أمر مزعج، لذلك يمكنك كتم الإشعارات ببساطة في نظام تشغيل "Android"بالدخول إلى المجموعة المراد كتم إشعاراتها ثم اضغط على زر القائمة لتختر "كتم".

8- تفعيل حسابين على تطبيق واحد

في بعض الأحيان تحتاج إلى تفعيل رقمي هاتف على تطبيق "Whatsapp" واحد فقط، ولكن يجب أن يكون جهازك "Rooted" حتى تستطيع استخدام تلك الطريقة وهي: قُم بتحميل تطبيق "SwitchMe multiple accounts" بعد التأكد من وجود مساحة كافية على جوالك، ثم افتح التطبيق وقم بإنشاء حسابين برقمين مختلفين، ثم قُم بتحميل "Whatsapp" للرقم الآخر بعد ذلك.