اصابات واعتقالات في جنين وبيت لحم

  • الأربعاء 2021-05-12 - الساعة 09:43

 

شاشة نيوز - أصيب، اليوم الأربعاء، 5 شبان بينهم طفل بالرصاص الحي وسادس بعملية دعس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها،، فيما اعتقل 8 آخرون.

وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور ومصادر أمنية لـ "وفا"، أن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، بينهم طفل، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، فيما أصيب الشاب أحمد قريني من مخيم جنين بكسور، جراء دعسه من قبل جيب عسكري، وجرى نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أسرى محررين من قباطية، وهم: تامر سباعنة، وعلي أبو الرب، وعوني كميل، والأسير المحرر نزيه أبو عون ونجله إسلام من بلدة جبع.

ومن بلدة كفر دان، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فؤاد كمنجي، واستولت على هاتف نجله الخلوي.

فيما اعتقلت تلك القوات، الليلة الماضية، الشابين مصطفى نعيم مراحين، ومعين محمد عمور، من قرية رمانة، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من معسكر سالم.   

 اما في بيت لحم، أصيب ستة شبان، صباح اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم وقرية مراح رباح جنوبا، فيما أعتقل 7 آخرون.  

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني صوبهم، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بجروح، وجميعها في القدم.  

وأضافت، أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير زجاج بعض المركبات المصطفة في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.  

وفي قرية مراح رباح، أصيب ثلاثة شبان بأعيرة معدنية خلال مواجهات اندلعت في محيط مدرسة البنات.  

وأشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، أنور أحمد الفقيه (40 عاما) وعمرو محمود الشيخ (32 عاما) من قرية مراح رباح، والشقيقين محمد وعمر عماد الهريميمن من مدينة بيت لحم، وكلاهما في العشرينيات من عمرهما، وركي يوسف ديرية (33 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، وحسين صالح أبو عكر (33 عاما) من منطقة وادي أبو فريحة في مدينة بيت ساحور، ومحمد عبد الله العروج (34 عاما) من قرية العروج شرقا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.